TIGed

Switch headers Switch to TIGweb.org

Are you an TIG Member?
Click here to switch to TIGweb.org

HomeHomeExpress YourselfPanorama25 يناير
Panorama
a TakingITGlobal online publication
Search



(Advanced Search)

Panorama Home
Issue Archive
Current Issue
Next Issue
Featured Writer
TIG Magazine
Writings
Opinion
Interview
Short Story
Poetry
Experiences
My Content
Edit
Submit
Guidelines
25 يناير
Printable Version PRINTABLE VERSION
by randa, Egypt Feb 5, 2011
Human Rights   Opinions

  

25 يناير
اعتقد ان ما فعالناه قد اذهل الجميع بل اذهلنا نحن كشباب خرج من بيته وذهب الى ميدان عام ليتظاهر سلميا طالبا حقوق شرعية تتمثل فى العدالة - العداله التى هى رجاء كل من يعيش على وجه الكرة الارضية وليس من يعيش داخل مصر فقط .
ولا اخفى عليكم سرا اننا حقا لم نتوقع اننا سنحصل على هذه الطلبات التى وعد بتنفيذها او اننا سنحصل على نصفها ولكن قد حدث وتم التغيير .. حقا –تم التغيير - واصبحت المسيرة السلمية ثورة تسجل فى تاريخ مصر الحديث .
واصبح الجميع يتهافت باسم شباب مصر وعرف كم هو واع ومثقف وقادر على احداث التغيير الايجابى وعلى حماية نفسه واهل بيته بل واهل الشارع الذى يسكن فيه .
ومع ذلك لم تنتهى الاحداث ولم نفرح بالتغيير وكا العادة اشعر ان الفرحة سرقت.. سرقت الفرحه لاسباب كثيرة فمنها على سبيل المثال محاولة البعض ان يختطف ما أنجزه الشباب وركب الموجه سواء من بعض الاحزاب السياسية او بعض الاشخاض الذين يفوضون انفسهم للحديث باسم شباب مصر ومنها اعمال الخراب والتدمير التى لحقت بممتلكاتنا العامة والخاصة وانتهاز بعض القنوات الفضائية المعروفة سياستها باشعال النيران ومحاولتها لتدمير وطن بنشر اكاذيب وليست لعرض وقائع حقيقية .. اما شهدائنا من الشباب الذين لقوا مصرعهم فى هذه الاحداث فاعتقد من وجهة نظرى هم من فرحوا لانهم لقوا الشهاده وضمنوا جنة الله .
ولكن ما وجهة نظر أمهاتهم؟ وما وجهة نظر من دمرت ممتلكاتهم؟ وما وجهة نظر من عاش لحظات خوف ورعب نتيجة الانفلات الامنى ونتيجة تهديد حياتهم؟ وما وجهة نظر سيده كل ما يهمها فى الأمر الحصول على معاش لتدبير شئون منزلها؟ وما وجهة نظر رجل ينتظر راتبه لشراء دواء لابنه المصاب بمرض خطير ؟.. اعتقد سيكون للجميع وجهات نظر مغايرة لوجهة نظر الشباب اللذين مازالوا يفترشون الميادين لاسباب أراها من وجهة نظرى تشبث غير مبرر خاصة بعد تحقيق مطالبنا التى لم تكن فى حسباننا فى اول يوم خرجنا للتظاهر السلمى طالبين تحقيق العداله . اعتقد آن الأوان للعوده لمنازلنا رافعين الراس فرحين بالتغيير وعلينا ان نفكر كيف سنعمل لتظل مصر دائما قوية وفوق الجميع كيف سنتطوع اين سنتوجه لمساعده من احل بهم الخراب علينا العودة والتفكير فى بناء المستقبل.






 1     


Tags

You must be logged in to add tags.

Writer Profile
randa


This user has not written anything in his panorama profile yet.
Comments


دعوة الي البناء والعمل
Islam Zidane | Sep 24th, 2011
نعم رنداصدقتي يا عزيزتي من الافضل ان نعود الان الي بيوتنا واعمالنا كي نبني مستقبلاًمزهراًلأبنائنا وخاصة انا مطالب الشعب المصري الشقيق قد تحققت وهي اسقاط فرعون القرون الحديثة فلازال المشوار طويلاً وبدل من الحلم فلقد استيقضنا من سباتنا لكي نحققه لا ان نعود الي الجلوس والصراخ وعاش الشعب المصري حر ابياُ وهذه تحية مني اليكم من شباب ثورا 17 فبراير المجيدة الي ثورة 25 يناير المباركة في ارجاء الارض ودمتي بود



Zidan | Feb 23rd, 2011
موضوع رائع رسمتي فيه الواقع وملامح المستقبل

You must be a TakingITGlobal member to post a comment. Sign up for free or login.