TIGed

Switch headers Switch to TIGweb.org

Are you an TIG Member?
Click here to switch to TIGweb.org

HomeHomeExpress YourselfPanoramaجلال بين السحر و القدر
Panorama
a TakingITGlobal online publication
Search



(Advanced Search)

Panorama Home
Issue Archive
Current Issue
Next Issue
Featured Writer
TIG Magazine
Writings
Opinion
Interview
Short Story
Poetry
Experiences
My Content
Edit
Submit
Guidelines




This work is licensed under a Creative Commons License.
جلال بين السحر و القدر
Printable Version PRINTABLE VERSION
by lazro81, Algeria Jan 21, 2009
Health , Culture , Media   Short Stories

  

جلال بين السحر و القدر حدثنى صديقى قال:
كنت اعمل في مدينة ( ادرار) بالصحراء الجزائرية لمدة تسعة اشهر و في يوم من الايام بينما كنت فى غرفتى في بيت الشباب دق شخص على الباب ففتحت الباب فوجدت المدير و كان معه شخص غريب و على راسه جراح فقال المدير ان هذا الشخص سينام معك فاحرص على راحته .خرج المدير و جلس هذ الشخص الى جانبى و قال بصوت خافت انا اسمى جلال اعطنى سيجارة فاعطيته و كذالك كوب الشاى . و بادرت بالسؤال . من انت؟ ومن اين جئت؟ و ما هذه الجراح؟
فتنفس جلال و قال :ان لي قصة طويلة و مريرة و بدات حيث اقطن فى العاصمة(تونس) و فى يوم من الايام قررت التجوال و السفر فركبت سيارتى متوجها الى (مورانيا) فدخلت الدولة الموريتانية سائحا لمدة اسبوع فمكثت فيها لمدة خمس سنوات.
ثم سكت قليلا و قال:اعجبتنى فتاة و تزوجت بها و بقيت معها لمدة خمس سنوات و فى يوم من الايام استيقظت من حلم على الساعة الواحدة ليلا فوجت نفسى بجانب امراة كانى لم اعرفها قط .
وهى التى كانت زوجتى لخمس سنوات .فخرجت من الغرفة خائفا و مسرعا و ركبت سيارتى مسرعا كانى فار من الجحيم و انطلقت و كانت وجهتى الى تونس و دخلت دولة (مالى) و ان لا اعرف احدا.
و فسالت شخصا عن الطريق المؤدية الى الحدود الجزائرية فقال لى ان سيارتى ليست رباعية و ان فى هذه الايام كانت عواصف رملية وبالتالى لاتستطيع المرور فقلت له هل تستطيع ان تساعدنى فى بيعها و لو من دون وثائق فاجاب بنعم و فى وقت قصير اتى و معه شخصا اخر و كان المشترى فبعت له السيارة بقيمة خمسين مليون جزائرى و حملت المبلغ و حجزت غرفة فى نزل و قلت فى نفسى انام هنا و فى الصباح اكمل الطريق .
و فى الساعة الواحدة ليلا دخل اشخاص الى غرفتى و كانوا ملثمين و بداوا بضربى و هم يطلبون المال فاعطيتهم المال و لم يتوقفوا عن ضربى حتى اغمى علي. و لم استيقظ حتى اليوم التالى ووجدت نفسي فى المستشفى .و لم اجد معى الا صاحب النزل و الشرطة .و قامت الشرطة بالتحقيق و لم يجدو اثرا للعصابة .فاعطتنى الشرطة وثيقة تثبت هويتى و اكملت طريقى الى الحدود.
وصلت الحدود الجزائرية و سلمت لهم الوثيقة و سمعوا منى القصة فاحزنتهم القصة فقاموا بتضميد جراحى و جمعوا لى مبلغ من المال و اركبونى مع شاحنة كانت متوجه الى مدينة ادرار و حين وصلت الى هذه المدينة قادنى شخص يحب الخير الى بيت الشباب و انا الان معك.
كانت قصة جلال قصة واقعية لم و لا تزول من ذاكرتى ما دمت حيا





 1     


Tags

You must be logged in to add tags.

Writer Profile
lazro81


هناك حقيقة و نصيحة يجب قولها دوما و بالرغم عنا
Comments


mohyiddine harchaoui | Feb 11th, 2009
من اغرب واعجب القصص التي قرأتها رائعة

You must be a TakingITGlobal member to post a comment. Sign up for free or login.